شارك السيد علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة في أشغال الدورة العادية الثانية للاتحاد الإفريقي التي اقيمت يومي 21 و 22 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان إذ يشغل السيد علي البنزرتي منصب رئيس مجلس الجامعات صلب الاتحاد.

وقد شهدت الدورة العادية الثانية للاتحاد الإفريقي حضور أندرياس زاغليس كاتب عام الاتحاد الدولي لكرة السلة وأمادو غالو فال رئيس البطولة الإفريقية للمحترفين للأنديةBAL وأحد نائبي رئيس رابطة المحترفين الأمريكية NBA.

وقد تم سحب قرعة الدور الأخير من التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية للمحترفين للأندية إذ تتبقى ستة مقاعد ليكتمل النصاب ويكون العدد الجملي للأندية المشاركة 12 فريقا ومنها الاتحاد الرياضي المنستيري الذي تأهل مباشرة للجدول النهائي.

ويعمل منظمو هذه البطولة على رفع مستوى كرة السلة بالقارة الإفريقية ودعم الأندية المشاركة ماديا من أجل ضمان الاستمرارية وتطوير المنافسة بينهم بما يمكّن من الارتقاء بكرة السلة وتحسين مستوى اللاعبين الأفارقة, وفي هذا الإطار استعرض رئيس الاتحاد الإفريقي برنامجا مفصلا لاستراتيجية تطوير كرة السلة بإفريقيا لسنة 2020.

كما تمت الموافقة على استضافة الاتحاد الرياضي المنستيري لإحدى مراحل هذه البطولة بقاعة محمد مزالي.

الدورة العادية الثانية للاتحاد الإفريقي تناولت كذلك عرض نشاط الاتحاد في عام 2019 من خلال العودة على البطولات المنظمة خلال هذا العام والمتمثلة في الأفروكان لمنتخبات المحليين بمالي وأفروباسكات السيدات بمالي وبطولة إفريقيا للأمم لأقل من 16 سنة للذكور والإناث إلى جانب الأفروليغ بالنسبة للأندية الرجالية وبطولة إفريقيا للأندية للسيدات التي ستقام بمصر من 06 إلى 15 ديسمبر 2019.

وتمت أيضا دراسة مشروع ميزانية الاتحاد لسنة 2020وضبط رزنامة المسابقات الإفريقية للأندية والمنتخبات ومن ذلك مراحل التصفيات المؤهلة لأفروباسكات رواندا 2021.

فيما تطرق المشاركون بالاجتماع إلى نتائج المنتخبات الإفريقية في كأس العالم الأخيرة الصين 2019 وقد خصّ أعضاء الاتحاد الإفريقي وممثل الاتحاد الدولي السيد علي البنزرتي بتقدير خاص على التطور الذي تشهده كرة السلة التونسية ومردود ونتائج المنتخب الأول معتبرين الجامعة التونسية مثالا يحتذى به في طريقة العمل لتحقيق النتائج الإيجابية بما جعل المنتخب الوطني يتربع على عرش القارة.